الونشريس
أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني 829894
ادارة المنتدي أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني 103798

الونشريس
أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني 829894
ادارة المنتدي أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني 103798

الونشريس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الونشريس


 

 أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو ذهب والماس
عضو ذهب والماس
Admin


عدد المساهمات : 2138

أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني Empty
مُساهمةموضوع: أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني   أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني Icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2009 7:31 pm

--------------------------------------------------------------------------------

<p><b><font color="blue"><font size="4">أخرج البخاري ( 71 ) ومسلم ( 1524 ) من
حديث معاوية رضي الله عنه عن النبي قال : (( لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله
، لا يضرهم من خذلهم أو خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون على الناس )) . <br>
وفي رواية للترمذي ( 2193 ) من حديث معاوية بن قرة عن أبيه مرفوعاً : (( لا تزال
طائفة من أمتي منصورين ، لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة )) . <br>
وقد تتابعت كلمات الأئمة أن هذه الطائفة المنصورة هم أهل الحديث ، قال أبو الفتوح
الطائي الهمذاني في كتاب الأربعين ( 163 مكتبة المعارف ) : نقل عن الجم الغفير
والعدد الكثير من علماء الأمة ، وأعيان الأئمة ، مثل عبد الله بن المبارك ، وأحمد
بن حنبل ، ويزيد بن هارون ، وإبراهيم بن الحسن ديزيل الهمذاني أن المراد بالطائفة
المذكورة في الحديث : هم أصحاب الحديث وأهل الآثار الذين نهجوا الدين القويم وسلكوا
الصراط المستقيم ، فتمسكوا بالسبيل الأقوم ، والمنهاج الأرشد . انتهى . <br>
وإذا كان أهل الحديث هم الطائفة المنصورة ، فلا شك أنهم يكونون أفقه الناس وأصولهم
أصح الأصول ، لأن هذا من مقومات الطائفة المنصورة ، وإنما يعيب أهل الحديث بقلة
الفقه من لا يعرف الفقه الصحيح أولا يعرف أهل الحديث حق المعرفة ، أو ما قرأ
تبويبات البخاري في صحيحه ، أو مسائل أحمد بن حنبل ، أو الأم للشافعي ، أو شرح
السنة للبغوي ، أو مجموع الفتاوى لابن تيمية أو غيرها من كتب أهل الحديث . <br>
وقد ذكرت في هذا الكتاب ثناء الأئمة على فقه أهل الحديث وأصولهم ، وذكرت أيضا على
ماذا ينبني فقه أهل الحديث ، وذكرت أيضا المسائل الأصولية على منهج أهل الحديث .<br>
وأسأل الله عز وجل أن يحشرنا في زمرة أهل الحديث ، وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه ،
إنه على كل شيء قدير . <br>
<br>
وكتبه :<br>
زكريا بن غلام قادر الباكستاني</font></font><font size="4"> <br>
<br>
<a href="http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?postid=61673" target="_blank" style="text-decoration: none; color: #22229C">
حمل من هنا</a> </font><i><br>
&nbsp;</i></b></p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://info38.ahlamontada.com
 
أصول الفقه على منهج أهل الحديث .. لزكريا بن غلام قادر الباكستاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الونشريس :: اسلاميات :: كتب اسلامية-
انتقل الى: